الرئيسية / أخبار / تعرف على أهم 10 أفلام في السينما الأمريكية هذا الأسبوع

تعرف على أهم 10 أفلام في السينما الأمريكية هذا الأسبوع

أهم 10 أفلام في السينما الأمريكية خلال هذا الأسبوع

الإحصائيات المقدرة لأفلام البوكس أوفيس في السينما الأمريكية للأسبوع الثاني من شهر يوليو 2017

War for the planet of the Apes

احتل فيلم الخيال العلمي “حرب من أجل كوكب القردة 2017” المرتبة الأولى في شباك دور العرض الأمريكية مع بداية هذا الأسبوع، حيث حقق الفيلم في خلال أول أسبوع من عرضه 56 مليون دولار أمريكي.

يشهد الجزء الثالث من سلسلة أفلام كوكب القردة اشتعال الحرب بين البشر والقردة، وذلك بعد أن خالف مجموعة من الجنود معاهدة السلام مع القردة وهزموهم هزيمة ساحقة، فيضطر القرد “سيزر” لحشد بني جنسه للانتقام من البشر، هذه المعركة سيترتب عليها بقاء أو فناء هذا النوع من القردة.

Spider-Man: Homecoming

جاء في المرتبة الثانية فيلم “الرجل العنكبوت: العودة للوطن” حيث حقق في خلال أسبوعين من عرضه بدور السينما الأمريكية نحو 208 مليون دولار أمريكي.

تدور قصة الفيلم حول الفتى المراهق بيتر باركر (اسم شخصية الرجل العنكبوت) ويقوم بدوره الممثل البريطاني الشاب توم هولاند وهو ثالث ممثل يجسد شخصية الرجل العنكبوت. شارك هولاند في فيلم “كابتن أمريكا: الحرب الأهلية” العام الماضي، ويواصل أداء نفس الشخصية في فيلمه الجديد، حيث يعود إلى روتينيه اليومي الطبيعي ودارسته في مدرسته الثانوية في نيويورك، محاولا أن يثبت لنفسه دورا جديدا كبطل خارق في محاربة الجريمة والشر تحت رعاية مرشده ومعلمه “توني ستارك” الرجل الحديدي، الذي جنده ليكون أحد المقاتلين في فريق “أفنجرز” أو “ألمنتقمون” في أحداث فيلم “كابتن أمريكا”.

Despicable Me 3

احتل فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد “أنا الحقير 3” المرتبة الثالثة في شباك السينما الأمريكية لهذا الأسبوع. حقق الفيلم خلال ثلاثة أسابيع من عرضه 188 مليون دولار أمريكي. الفيلم ينتمي لأفلام الكوميديا من إنتاج إستديو إليمونيشن للترفيه وتوزيع شركة يونفيرسل ستوديوز ومن إخراج كريس ريناود وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام أنا الحقير التي عًرض الجزء الأول منها عام 2010.

في هذا الجزء الجديد، يدخل الشرير خفيف الظل (جرو) في مواجهة جديدة مع (بلتازار برات) الذي كان فيما سبق نجمًا شهيرًا خلال فترة الطفولة ويصير مهووسًا بشخصية كان قد قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو صدفة بـ(درو)، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة، ويقرر التحالف معه في عملية سطو على ماسة قام برات بسرقتها.

Baby Driver

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم “سائق الطفل” حقق الفيلم خلال ثلاثة أسابيع من عرضه 73 مليون دولار أمريكي. الفيلم من إخراج وتأليف إدجار رايت وبطولة كيفين سبيسي وجون هام وجيمي فوكس.

تدور أحداث الفيلم حول ( أنسيل يلجورت) سائق مُهرب شاب وموهوب، يعتمد على أسلوبه الخاص ليتبوأ أفضل مراكز اللعبة. عندما يلتقي فتاة أحلامه (ليلي كولينز) يرى الفرصة في تغيير حياته وتطهيرها من الجرائم، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم الجريمة (كيفن سبايسي) يشعر بالخطر يتهدد حياته، حبه، وحريته.

The Big Sick

جاء في المرتبة الخامسة فيلم الكوميديا والرومانسية الذي حقق خلال أربعة أسابيع من عرضه 16 مليون دولار أمريكي. الفيلم من إخراج مايكل شوالتر وتأليف إيميلي جوردون وكميل نانجياني وبطولة أيدي بريانت، وسيليستي آرياس وماتي كارداروبلي.

يحكي الفيلم قصة طالب باكستاني وفتاة أمريكية. عقب تقديمه أحد فقراته الكوميدية، يتواصل كومايل (نانيجياني) – كوميديان بارع باكستاني المولد – مع طالبة في سنة تخرجها تُدعى إيميلي (زوي كازان)، ورغم اعتقادهما بأنها ليلة عابرة سيتبادلان فيها الأحاديث، تنشأ بينهما علاقة تشرع في الازدهار حتى تتحول إلى حب حقيقي، وهو ما يُنبئ كومايل بكثير من التعقيدات التي سيواجهانها مِن قِبًل والديّه المسلميّن.

Wonder Woman

فيلم “امرأة خارقة” جاء في المركز السادس حيث حقق 380 مليون دولار أمريكي في خلال سبعة أسابيع من عرضه. الفيلم من إخراج باتي جينكينز وتأليف ألان هاينبرج وبطولة جال جادوت وكريس باين وربن رايت.

الفيلم ينتمي لأفلام الحركة والمغامرات ويحكي قصة أميرة تترك موطنها بالأمازون وتنطلق إلى العالم الخارجي، لتنهي الحروب بين البشر. قبل أن تصير المرأة الأعجوبة، كانت تُدعى (الأميرة ديانا)، أميرة الأمازون التي تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر، والتي قد تربت في جزيرة بارادايس واحتمت فيها إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم.

Wish Upon

في المركز السابع جاء فيلم الرعب والإثارة Wish Upon حيث حقق خلال الأسبوع الأول من عرضه 5 مليون دولار أمريكي. الفيلم إخراج جون ليونيتي وتأليف باربرا مارشال وبطولة شيريلين فين وجوي كينج وإليزابيث روم.

تدور قصة الفيلم حول فتاة مراهقة تكتشف صندوقُا يحمل قدرات خارقة للطبيعة بحيث يمكنه تحقيق أمانيها، لكنها تكتشف أن حيازة هذا الصندوق وتحقيق أمانيها له ثمن باهظ.

Cars 3

فيلم “سيارات 3” جاء في المركز الثامن حيث حقق خلال خمسة أسابيع من عرضه 140 مليون دولار أمريكي.

الفيلم من إخراج بريان في، وتأليف دانيال جيرسون وبطولة أوين ويلسون وكريستيلا ألونوز وكريس كوبر.

يحكي الفيلم قصة (ماكوين) سائق سيارات السباق المخضرم الذي تواتيه صدمة عاتية بسبب جيل جديد من المتسابقين فائقي السرعة؛ فيجد نفسه مُستبعدًا فجأة من الرياضة التي يعشقها، ولكي يستطيع العودة للعبة من جديد سيحتاج لعون تقني سيارات سباق شاب لديه مقدار كبير من الحرص وخطة مُحكمة للفوز.

Transformers: The Last Knight

حقق فيلم “المتحولون: الفارس الأخير” خلال أربعة أسابيع منذ عرضه بدور السينما 125 مليون دولار أمريكي. وهو من إخراج مايكل باي وتأليف مات هواوي وآرات ماركوم وبطولة أنتوني هوبكينز ومارك ويلبرج.

الفيلم من أفلام الأكشن ويحكي قصة رئيس أوبتيموس يجد كوكبه الموطن (سايبرترون) – الكوكب الميت بتلك الآونة – ويحاول جاهدًا في العثور على المسئول عن قتله؛ فيجد طريقة لإعادة الكوكب إلى الحياة مرة أخرى، وفي سبيل تحقيق هذا ينبغي له العثور على قطعة أثرية، وتوجد القطعة الأثرية على كوكب الأرض.

The House

جاء في المركز العاشر الفيلم الكوميدي “المنزل” حقق الفيلم أرباحا خلال الثلاثة أسابيع الأولى من عرضه مبلغ 23 مليون دولار أمريكي. وهو من إخراج وتأليف أندرو جاي كوهين وبطولة ويل فاريل وآيمي بولير وأليسون تولمان.

قصة الفيلم حول ب يقنع أصدقائه بإقامة كازينو غير شرعي داخل منزله ليُدر عليهم أموال طائلة، بعد أن قام هو وزوجته بإنفاق مصاريف جامعة ابنتهما

  •  
  •  
  •  

عن محمود جمعه

كاتب سيناريو محترف ومدرب في صناعة الأفلام وتأليف الإعلانات.

شاهد أيضاً

Spider-Man: Homecoming

الرجل العنكبوت يعود بجزء جديد إلى دور السينما العالمية

الرجل العنكبوت يعود إلى وطنه في 2017 استطاع فيلم Spider-Man: Homecoming (الرجل العنكبوت: العودة للوطن) أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.