كتبت : ليلى إمام

حقق فيلم Godzilla vs Kong إيرادات قياسية عند طرحه في مارس العام الماضي 2021، حيث تجاوزت إيراداته 470 مليون دولار حول العالم، ما يعد رقمًا كبيرًا بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا وقلة السعة الاستيعابية للسينمات في هذه الفترة.

وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم عن بداية التحضير للجزء الثاني منه، على أن يبدأ تصويره في أواخر العام الجاري 2022 في ولاية كوينزلاند بأستراليا، ومن المقرر أن يكون جاهزًا للعرض في السينمات في مارس 2024.

 

حيث يعد فيلم  Godzilla vs Kong العمل الثاني الذي تمكن من كسر حاجز الـ 100 مليون دولار في زمن كورونا وقت عرضه بعد فيلم الصمت الشهير A Quiet Place Part II الذي طرح في العام الماضي كذلك.
 

والفيلم يمثل النسخة الخامسة من سلسلة أفلام Godzilla الشهيرة، وتدور أحداثه في إطار أكشن خيالي حول المواجهة المنتظرة التي ستقع بين الوحشين العملاقين كونج كونج وجودزيلا بسبب العداء التاريخي بينهما، وينتظر العالم أجمع ليرى من منهما سيكون ملك كل الوحوش.

الجدير بالذكر أن العمل بطولة إيزا جونزاليز، ميلي بوبي براون، ألكسندر سكارسجارد، ريبيكا هول، كايل تشاندلر، لانس ريديك، وروني تشينج، ومن إخراج آدم وينجارد.