كتاب السيناريو لـ سـِد فيلد

كيف تكتب سيناريو؟

نعلم تماماً أن الممارسة الفعلية للكتابة هي أهم خطوة في تعلّم كتابة السيناريو، لكن ينقصنا دائماً أن نقرأ ونعرف ماذا فعل السابقون وكيف مروا بتجاربهم حتى ظهرت لنا على الشاشة، القراءة والممارسة والمشاهدة، أهم ثلاث عناصر يمكنهم خلق كاتب أو مخرج جيد. لذلك حاولنا أن نعرض لكم نسخة إلكترونية من كتاب السيناريو لكاتبه سـِد فيلد، حيث يستعرض بين طياته أسس علمية رائعة لبناء السيناريو وكيفية خلق الشخصيات وغيرها من الأسس المهمة للغاية في كتابة السيناريو.

حمّل الكتاب الآن

لعل كتاب “السيناريو… أُسس كتابة السيناريو” الأول من نوعه في طرح كيفية الكتابة للسينما بهذه الإحترافية، فلم تعرف المكتبة العربية كتاباً مُترجماً حول السيناريو بمثل هذا المنهج الذى جمع بين التطبيق والتنظير فى آن واحد.

أسلوب الكتاب سهل وشيق، لكنه من جهة أخرى غزير فى معلوماته وتفاصيله. انه يجمع بين المتعة والتعلم، وفضيلة هذا الكتاب تعود إلى مؤلفه “سِد فيلد” الذى يعتبر حجة فى هذا المجال.. وكتابه هذا خلاصة قراءته لألفين نص سينمائى أحالته إليه الشركات السينمائية الأمريكية الكبرى، لقد أثار الكتاب حول صدوره باللغة الإنجليزية ضجة كبرى فى الأوساط السينمائية الأمريكية إلى حد عده البعض مرجعاً مهماً لا غنى عنه، إن هذا الكتاب لا يهم المختصين فى السيناريو فحسب بل يهم القصاصين والروائيين والمسرحيين إضافة إلى القارىء الذى سيجد فيه ضالته فى حقل أسس كتابة السيناريو وصنعته وجمالياته وأخيراً..انه كتاب يعلمك كيف تكتب سيناريو جيداً.


تحميل الكتاب من هنا