كتبت: ليلى إمام

 

حقق فيلم Jurassic World: Dominion نجاحا كبيرا في شباك التذاكر حول العالم منذ أول يوم عرض له في السينمات، حيث طرح الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 10 يونيو الماضي، قبل أن يعرض بعدها بأيام في معظم دول العالم.

وحصد Jurassic World بالأمس 200 ألف دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 975 مليون دولار عالميًا، في أقل من شهرين على طرحه بالسينمات، مما يعني أنه يفصله 25 مليون دولار عن بلوغ المليار دولار.

وينضم إلى نادي المليار خلال الفترة المقبلة، وانقسمت الإيرادات إلى 374 مليون دولار في أمريكا، و601 مليون دولار في مختلف دول العالم.

ويعد العمل هو الجزء السادس من سلسلة الأفلام العالمية الشهيرة Jurassic Park، وتدور أحداث الفيلم حول دمار جزيرة أيلا نوبلار عقب فشل السيطرة على الديناصورات، مما يعرض البشرية لخطر كبير في مواجهة الديناصورات التي تحررت ويمكنها تدمير العالم.

 

الجدير بالذكر أن فيلم Jurassic World: Dominion بطولة عدد كبير من النجوم العالميين منهم كريس برات، برايس دالاس هوارد، لورا ديرن، سام نيل، جيف جولدبلوم، إيزابيلا ماك، ديتشن لاشمان، بي دي وونج، والعمل من تأليف الرباعي إميلي كارمايكل، ديريك كونولي، كولين تريفورو، ومايكل كرايتون، ومن إخراج كولين تريفورو.